الأحد، 9 سبتمبر 2012

ماذا طلب عادل امام من الرئيس المصري مرسي!

ماذا طلب عادل امام من الرئيس المصري مرسي!

نقلت وكالة الأناضول ان الرئيس المصري محمد مرسي قد التقى وفدا من الفنانين من بينهم عادل امام الذي قال انه ينتظر حكما بالحبس بتهمة ازدراء الأديان وإنه طالب الرئيس مرسي بحماية الفن والإبداع من الهجمات الشرسة التي يقوم بها البعض عليهم منذ ثورة ٢٥ يناير حتى الآن.
وأضاف أن رموز الفن واجهوا سلبيات المجتمع وقضاياه الكبرى في أعمالهم لذلك ينبغي حمايتهم، لافتا إلى أنه إذا كان الفن قد وقف دائما بالمرصاد للسلبيات وعالج أغلب القضايا فإنه ينبغي على الدولة حمايته، وخاصة في ظل المخاوف التي أصابت كثير من الفنانين مؤخرا.

فوصف الفنان عادل إمام اللقاء بأنه كان مثمراً ومطمئناً للفنانين جميعاً، حيث تم طرح التخوفات التي تسيطر على الفنانين الفترة الأخيرة وتم طمأنة الجميع، وأكد إمام أنه رفض طرح اتهام أحد أفراد التيار الديني له بازدراء الأديان، وهي القضية المنظورة حالياً أمام القضاء ، مؤكداً أنه فضل عدم الحديث عن نفسه حتى إذا كان في قضية تتعلق بحرية الإبداع.

وعن طبيعة ما طرح في اللقاء، أكد إمام أن اللقاء لم يتطرق إلى مشاكل صناعة الفن، وإنما كان في مجمله للطمأنة وإزالة التخوفات الموجودة.

ونفى إمام ما تردد قبل اللقاء بيوم عن أنه لم يتلق دعوة الحضور، وأكد أنه تسلم دعوة من وزارة الثقافة ولم يتردد في الحضور.

ضم اللقاء كلاً من نقيب الممثلين أشرف عبد الغفور ونقيب الموسيقيين إيمان البحر درويش ومحمد صبحي وعادل إمام وكريم عبد العزيز والمطرب محمد منير وحسين فهمي وليلى طاهر وشريف منير وعزي العلايلي وممدوح الليثي ومصطفى شعبان وعايدة عبد العزيز وسهير البابلي ونجلاء فتحي ومديحة يسري والموسيقي منير الوسيمي.














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق